الإثنين, فبراير 26, 2024
أخبار

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ72 ساعة القادمة | حرارة مرتفعة وعواصف ترابية

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ72 ساعة القادمة حرارة مرتفعة وعواصف ترابيةالأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ72 ساعة القادمة حرارة مرتفعة وعواصف ترابية
709Views

بحسب الدكتورة منار غانم، من المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة عند أعلى مستوياتها اليوم الأربعاء، وستبقى على هذا النحو للأيام الثلاثة المقبلة، حتى الخميس المقبل.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!

وبحسب غانم، الذي تحدث حصريًا لعرب ارت لايف، يمكن أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 28 إلى 30 درجة، مقارنة بـ 27 درجة حول السواحل الشمالية و 33 إلى 34 درجة في المناطق الجنوبية، وبدءاً من يوم الجمعة، ستنخفض درجات الحرارة تدريجياً لتعود إلى مستوياتها المعتادة لهذا الوقت من العام.

الارصاد الجوية تشرح اسباب ارتفاع حرارة الجو

هيئة الارصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة ناجم عن وجود كتل هوائية ساخنة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية. إلى جانب ارتفاع الهواء في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، يساهم بشكل كبير في إطالة الأوقات التي تكون فيها الشمس واضحة بلا غيوم، وتزيد من ارتفاع درجات الحرارة، وهذا هو تصور ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار.

حرارة مرتفعة وعواصف ترابية
حرارة مرتفعة وعواصف ترابية

الشتاء لم ينتهي طبقا للأرصاد الجوية

وأكدت هيئة الارصاد الجوية ايضا أن الشتاء لم ينته بعد. ومن المتوقع حدوث موجات باردة، وستنخفض درجة الحرارة مرة أخرى. ولكن ليس بنفس الطريقة أو بنفس الشدة كما في يناير والأيام القليلة الأولى من فبراير.

إقرأ أيضا: معهد الفلك يوضح في بيان هام عن أنباء التعرض لزلازل وبراكين وتسونامي

حث ممثل عن الإدارة الإعلامية لهيئة الأرصاد الجوية المواطنين على عدم نزع المعاطف أو السترات الشتوية أثناء انخفاض درجة البرودة. حيث ان برودة الطقس ستعود قريباً.

admin
the authoradmin