الخميس, مايو 16, 2024
منوعات

فيلم الزير سالم من بطولة واخراج تيم حسن

فيلم الزير سالة لتيم حسنفيلم الزير سالم
1.02KViews

 

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!
فيلم الزير سالة لتيم حسن
فيلم الزير سالم

أعلن النجم السوري تيم حسن عن تحد جديد في حياته الفنية. لأن  سيخوض تجربة الإخراج لأول مرة من خلال فيلم “الزير سالم”، الذي يستعد لتصويره نهاية العام القادم 2023. بذلك كشف تيم عن هذه الخطوة الجريئة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. حيث أعلن أنه تعاقد مع مجموعة قنوات MBC STUDIO كخطوة أولى نحو تجربته الجديدة في الإخراج. وأكد تيم أنه سيقوم بتمثيل بطولة الفيلم بالإضافة إلى الإخراج، حيث سيجسد شخصية “الزير سالم”.

ويعتبر هذا الخبر مفاجئاً لعشاق تيم حسن ومحبي أعماله الفنية، إذ لم يتوقعوا أن يخوض نجمهم التجربة الجديدة في الإخراج بهذه الطريقة الجريئة. ومن المؤكد أن مثل هذه الخطوة تتطلب شجاعة كبيرة وثقة بالنفس، إذ يتحمل الفنان المسؤولية الكاملة عن إخراج الفيلم وتقديم أدائه الفني في نفس الوقت.

ومن المتوقع أن يستمر الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا الفيلم الجديد في الايام القادمة ، ويترقب الجمهور بفارغ الصبر عودة تيم حسن الي الشاسة الكبيرة بعد فيلم الهيبة عام 2022 وبعد المسلسل السوري الرائع الزند عاصي الذيب ، خاصةً بعد نجاح أعماله السابقة التي حظيت بشعبية واسعة في الوطن العربي، ومن المتوقع أن يكون “الزير سالم” إضافة جديدة للأعمال الناجحة التي يقدمها الفنان السوري.

فيلم الزير سالم اول تجربة اخراجية لتيم حسن

 

ونشر تيم صورة لاسم العمل، وعلق عليها بأن “الزير سالم” هي خطوته الأولى إخراجياً، وأنه يتطلع إلى أن ينجح في رواية سيرةٍ جدليةٍ تعدُّ من أشهر سيرنا الشعبية، بأسلوبٍ جديدٍ ومشوقٍ يستهوي جميع الأجيال. وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله، كـتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا.

وأضاف تيم أن الأفلام التاريخية العربية قليلة ونادرة. وأنه يتمنى أن ينجح في هذا المشروع الروائي الطويل. ليكون مساهماً في إثراء السينما العربية بهذا النوع من الأفلام التاريخية المميزة .

ومن المعروف أن تيم حسن هو واحد من أشهر الفنانين العرب. حيث يتميز بأدواره القوية في الدراما التلفزيونية والسينمائية، ونال جمهوراً واسعاً بأدائه الرائع في العديد من الأعمال المتنوعة بين التلفزيونية والسينمائية. وهو الآن يتطلع إلى خوض تجربة جديدة في مجال الإخراج. لكن نحن بدورنا نترقب عمله الجديد “الزير سالم” بفارغ الصبر.

 

تيم حسن يُنقذ  آخر أفلام المخرج الراحل حاتم علي

 

ويعتبر فيلم الزير سالم تكملة لمشروع سينمائي أوقف لمدة عامين بعد وفاة المخرج السوري حاتم علي في ديسمبر 2020. وكان حاتم علي قد اختار تيم حسن لبطولة مسلسل درامي عن نفس الشخصية بعنوان «الزير سالم»، والذي تم عرضه عام 2000، حيث جسد تيم حسن شخصية «الجرو بن كليب بن ربيعة»، الملقب بملك العرب. وفي الفيلم الجديد، يلعب تيم حسن دور «الزير سالم» بنفسه، إلى جانب عدد من النجوم العرب الآخرين،

Index