الإثنين, فبراير 26, 2024
منوعات

بقاء ثمثال الملك أمنمحات الثاني بعد دمار متحف برلين عام 1943

تمثال الملك امنحتب الثانيثمثال الملك امنحتب الثاني بعد ضرب قنبلة متحف برلين عام 1943
838Views

بقاء ثمثال الملك أمنمحات الثاني بعد دمار متحف برلين عام 1943

التمثال الوحيد الذي نجا من قصف متحف برلين أثناء الحرب العالمية الثانية .. تمثال الملك أمنمحات الثاني !!

 في عام 1943، تعرض متحف برلين الجديد بألمانيا للقصف من قبل طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني،تعرض المتحف وقتها إلي دمار شبه كامل بينما ظل تمثال الملك امنمحات الثاني صامداً.

Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!
تمثال الملك امنحتب الثاني
ثمثال الملك امنحتب الثاني بعد ضرب قنبلة متحف برلين عام 1943

الملك أمنمحات الثاني

تقول المراجع التاريخية إن أمنمحات الثاني هو  نب-كا-رع امن-م-حات الثاني الملك الثالث من الأسرة الثانية عشرة والده سنوسرت الأول .
امتدت فترة حُكمه على الأقل 32 عامًا ولا تُعرف فترة انتهاء حكمه تحديدًا ولكن من المعروف أن فترة حكمة فترة غامضة و عهده كان غامضاً فضلاً عن علاقاته العائلية.لكن الملك لهُ عدة أبنية جنائزية في دهشور .. وعند تدمير أجزاء من المعبد الجنائزي، ظلت بعض الأحجار المنقوش عليها اسم أمنمحات الثاني سليمة وكأن ذلك الملك يمتلك تعويذة تحميه دائمًا ..يعتبر خُبراء الآثار الفرعونية في أوروبا تمثال «أمنمحات الثاني» واحدًا من أجمل التماثيل التي تمكنّت من الصمود خلال أربعين قرنًا .. فهو يقف ثابتًا على قاعدة مكعبة الشكل .. عريض المنكبين .. يقف على ساق قوية .. تظهر منها كُتل عضلية بارزة تشير إلى مدى قوته حيثُ يحتل مكانة الملوك لدى المصريين القدماء .. كما غُلف جسده بكتابات هيروغليفية تدل على مكان هذا الملك في سلسلة الممالك المصرية القديمة .
admin
the authoradmin